المعهد القضائي يستضيف وفداً حقوقيا تركياً وأعضاء من الاتحاد الدولي للحقوقيين


آخر تحديث: January 14, 2018, 1:59 pm


أحوال البلاد

استضاف المعهد القضائي الفلسطيني، اليوم الأحد، وفداً تركياً رفيع المستوى، يضم ممثلين عن الاتحاد الدولي للحقوقيين، والمجلس القضائي التركي والادعاء العام وأساتذة الجامعات الحقوقية.

وعبرت مديرة المعهد القضائي القاضي د. رشا حماد، عن أهمية زيارة الوفد التركي في دعم المعهد القضائي الفلسطيني من خلال تبادل الخبرات، والاطلاع على التجارب القضائية في البلدين،  وتبادل المعلومات حول النظام القضائي التركي والتشريعات التي تنظم عمل المعهد القضائي التركي والمحاكم والنيابات.

 

 

وأشادت بدور الاتحاد الدولي للحقوقيين الذي يسعى دائماً لنصرة أصحاب الحق، وتقديم ما يمكن للارتقاء لمستوى المطالبة بهذه الحقوق عبر المحافل الدولية المختلفة، ومنها المحكمة الجنائية الدولية، كما شكرت الاتحاد الذي سيقدم دعما تدريبيا للنيابة العامة والقضاة الفلسطينيين، في فلسطين وتركيا، بهدف تعميق وتطوير أدائهم وتطوير آفاق العمل والفكر القانوني لدى القضاة، من خلال الاطلاع على تجارب وخبرات الدول الأخرى.

وأكدت حماد عمق العلاقات بين الفلسطينيين الأتراك، وموقفهم الداعم للقضية الفلسطينية بكافة أشكالها.

ورحب نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى، نائب رئيس مجلس إدارة المعهد القضائي القاضي هشام الحتو، بالوفد التركي، مشيدًا بمواقف تركيا تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في المحافل الدولية رفضا لإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحضر الوفد لتقديم ورشة عمل يشارك بها مجموعة من القضاة وأعضاء النيابة العامة في فلسطين، بهدف عرض التجربة التركية في القضاء، وحول النظام القضائي التركي، وآليات اختيار وتعيين القضاة، وآلية عمل أكاديمية العدالة التركية في تطوير القضاة وتوزيع عملهم في المحاكم التركية، بهدف نقل الخبرات وتبادل المعلومات وبناء أسس للتعاون المشترك مع المعهد القضائي الفلسطيني.