كين يتحلى بالتواضع بعد رقمه التاريخي


آخر تحديث: January 14, 2018, 1:16 am


أحوال البلاد

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام إن مهاجمه هاري كين في طريقه لتحطيم كل الأرقام القياسية في عدد الأهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد استمرار تألقه اليوم السبت.

وواصل المدرب الأرجنتيني الإشادة بكين بعدما تجاوز رقم تيدي شيرنجهام الهداف التاريخي للنادي في الدوري الممتاز بتسجيله ثنائية اليوم، رفعت رصيده إلى 98 هدفا في مسيرته بالمسابقة وذلك خلال الفوز 4-صفر على إيفرتون في استاد ويمبلي.

وقال بوكيتينو لمحطة (بي.تي سبورت) التليفزيونية "إنه لاعب موهوب ومحترف جدا وأنا سعيد من أجله فهو يستحق هذا الإنجاز وهذا المديح، وبهذه الطريقة سيحطم كل الأرقام القياسية في الدوري الممتاز وفي إنجلترا".

وأضاف "الأمر الجيد أن رقم جيمي جريفز (الهداف التاريخي للنادي) لا يزال بعيدا، لذا لن يحطم رقما كل أسبوع".

وأنهى كين عام 2017 في صدارة هدافي مسابقات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، وبينما يقترب من هدفه الـ100 مع توتنهام في الدوري الممتاز، فإن الطريق لا يزال طويلا أمامه لبلوغ رقم الأسطورة جريفز صاحب 220 هدفا.

ويعتقد بوكيتينو أن كين البالغ عمره 24 عاما، أمامه من 10 إلى 12 عاما في الملاعب، وسيحطم كل الأرقام إذا تجنب الإصابات الخطيرة.

وتحدث كين بتواضع معتاد عن إنجازه.

وقال "هذا أمر يدعوني للفخر لكنها خطوة تدفعني لخطوة أخرى، وسنواصل المضي قدما، هؤلاء الشبان رائعون ويصنعون لي الأهداف وتمكنا من تحقيق انتصارات متتالية وأتمنى أن أواصل التسجيل".

ويتصدر كين ترتيب الهدافين برصيد 20 هدفا في الدوري هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف عن المصري محمد صلاح نجم ليفربول.

وبشكل عام فقد سجل كين 28 هدفا في 28 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم.