"سرمديات" يفتتح أبوابه في قصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية


آخر تحديث: January 5, 2018, 4:47 pm


أحوال البلاد


القاهرة/ أحوال البلاد- منال ياسين- شهدت قاعة "اتجاه" بقصر الفنون، ميلاد معرض "سرمديات" للفنان الشاب أحمد شعبان، مساء الأربعاء، 3 يناير، بحضور عدد من الفنانين التشكيليين والمهتمين.
رئيس قطاع الفنون التشكيلية، خالد سرور قال أن الفنان الشاب أحمد شعبان أحد الفنانين الذين يملكون مشروعًا فنيًا قائمًا على طرح مجموعة من الإشكاليات الفنية والتساؤلات التي يحاول إيجاد حلول وإجابات تنعكس داخل أعماله، وفى هذا المعرض يقدم لنا تصورًا أو حلمًا بتلك الحياة السرمدية "الأبدية"، التي تبدأ بعد الموت حياة تبدأ وتستمر في عالم آخر تنطلق إليه أرواحنا لتبدأ فيه حياة جديدة لا تنتهي.
من جانبه قال الفنان الدكتور محمود حامد حول الفنان الشاب شعبان: "يرسم صورة الإنسان، المرأة، الرجل، والطفل بحثا عن عواطف أو انفعالات تريد أن تتحرر بصياغات لم تبتعد عن التجريد أو الترميز فتنطوى كائناته على طاقة كامنة في هيئة الشكل التي تؤثر بدورها على حواس ووجدان المشاهد، وتحفزه على التفكير والتأمل من خلال بُعدها الحسي والروحي الذي يتولد من خلال بنائياته وتقنياته ومفرداته وسطوحه بملامسها المادية والإيهامية أفكار وأحاسيس شخوص ودلالات حوتها سطوح أعماله وترجمتها لغة تصويرية لا تعرف الإفتعال."
بدوره قال الفنان أحمد شعبان، إن مشروعه الحالى قائم على طرح العديد من الأسئلة وهى.. ماذا بعد ذلك؟ ماذا بعد الحياة أيمكنها أن تستمر؟ ربما تستمر ولعل أرواحنا تأخذنا إلى عالم أخر تمضى قدمًا تحمل معها ذكرياتنا وربما نجد أنفسنا نزرع ونحصد وننجب أطفالاً ونبدأ حياة من جديد.
وأردف: "داخل هذا المعرض تصورًا لتلك الحياة التى أخفت ملامح وجوههم ولكن استمرت حياتهم."
جدير بالذمر أن الفنان الشاب أحمد شعبان، مواليد القاهرة 1991، بكالوريوس التربية الفنية 2013، شارك بمعارض جماعية منها صالون الشباب الدورة 26- 27- 28، المشاركة بسمبوزيوم الأقصر الدولي صالون الشباب 28، صالون الجنوب الدولي الرابع والخامس الأقصر 2016-2017 ، معرض فن الجرافيك القومي الرابع 2016، حصل على العديد من الجوائز؛ منها: جائزة العمل الجماعي صالون الشباب 28، جائزة المشاركة بسمبوزيوم الأقصر الدولي صالون الشباب 28، جائزة العرض الجماعي صالون الجنوب الدولي الرابع جاليري B.ART.