هذه المعايير هي التي تحدّد الطعام الصحّي!


آخر تحديث: December 15, 2017, 4:48 pm


أحوال البلاد

ما هو الطعام الصحي؟ غالباً ما تتساءلون ما هي الأنواع الغذائية التي تصنف على انها صحية ومفيدة للجسم، وما هي الأصناف التي يمكن تناولها من دون أي قلق على الصحة. إليكم أبرز المعلومات حول هذه الأصناف الغذائية.

ما هو الطعام الصحي؟

- الطعام الصحي هو الطعام الذي يتم تحضيره بطرق صحية سليمة على غرار الشوي والسلق، أما القلي فهي تعتبر طريقة غير صحية على الإطلاق، حيث إنها تكون غنية بالسعرات الحرارية التي تضر الصحة وتزيد من الوزن وتسبب أمراضاً كثيرة على المدى البعيد.

- أيضاً من ابرز هذه الانواع التي تعتبر صحية للغاية هي الأصناف التي تعتبر مغذية للجسم وتوفر له العناصر الغذائية المفيدة من فيتامينات وحديد ومعادن وغيرها، وفي هذا الإطار يجب التركيز على الحبوب التي تعتبر الأكثر احتواء على هذه العناصر من سواها من الأطعمة.

- كما أن النظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على مختلف الأصناف من الأطعمة كالخضار والفواكه واللحوم والألبان والأجبان، كلها تعتبر من الأطعمة الصحية التي يجب أن تتناولوها يومياً للحصول على الغذاء المناسب والسليم.

- كما أن الحلويات المصنعة بطريقة سليمة وخالية من السكر الصناعي الذي يعتبر من أبرز المسببات للسمنة والسكري، هي من المأكولات الصحية التي يمكنكم تناولها من الشعور بالقلق لجهة الإصابة بأحد تلك الأضرار.

- ولا ننسى أن نشير إلى أن الطعام الصحي هو كل نوع لا يحوي نسبة مرتفعة من الدون المشبعة المسؤولة عن تراكم الدهون في الجسم خصوصاً في مناطق محددة، بالإضافة إلى أن هذه الأطعمة تهدد سلامة القلب، نتيجة التسبب بانسداد الشرايين.