بعد توقف عامين.. الرحلات الروسية تعود لمصر مطلع فبراير


آخر تحديث: December 15, 2017, 3:58 pm


أحوال البلاد

بعدما أُعلن مراراً من قبل السلطات المصرية والروسية على السواء عن محادثات جارية على قدم وساق من أجل استئناف الرحلات الروسية إلى مصر، إثر توقف دام عامين، أعلن وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف رسمياً، الجمعة، أن بلاده سوف تستأنف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة في فبراير المقبل.

وكانت موسكو علقت رحلاتها الجوية لمصر بعد أن أسقط مسلحو تنظيم داعش طائرة روسية بقنبلة في #سيناء في أكتوبر عام 2015، ما أسفر عن مقتل كافة ركابها البالغ عددهم 224 شخصاً.

توقيع بروتوكول أمني
وقال سوكولوف في تصريحات نقلها التلفزيون الروسي، الجمعة، إن مصر وروسيا ستوقعان بروتوكولاً أمنياً، مضيفاً في الوقت نفسه أن الرحلات بين موسكو والقاهرة سوف تستأنف أوائل فبراير، لكنه أضاف أن روسيا لم تتحدث بعد عن استئناف الطيران العارض" تشارتر" إلى المنتجعات المصرية على البحر الأحمر التي كانت مقصداً للسائحين الروس، مشيراً إلى أن هذه ستكون "المرحلة القادمة" من المفاوضات.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان أعلن خلال زيارة، الاثنين الماضي، لمصر أن اتفاق استئناف الرحلات الجوية قد يوقع "في أقرب وقت"، وأشاد بجهود مصر لتعزيز الأمن في مطاراتها.

إلى ذلك، توجه وزير الطيران المصري شريف فتحي، الخميس، إلى موسكو للاجتماع مع نظيره الروسي لاستكمال الاتفاق حول استئناف الرحلات الجوية .