بالصور.. المرأة الفلسطينية في القاهرة تندد بالقرار الأمريكي بشأن القدس في وقفة غضب


آخر تحديث: December 10, 2017, 9:17 am


أحوال البلاد

القاهرة / أحوال البلاد-10/12/2017- نددت المرأة الفلسطينية بالقرار الأمريكي الصادر عن، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني، ونقل السفارة الأمريكية هناك.
جاء ذلك خلال وقفة "غضب" نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، فرع ج. م. ع. ، مساء السبت، 9 ديسمبر، بمشاركة رئيسة الاتحاد، عبلة الدجاني، مسؤولة اللجنة الثقافية في الاتحاد، صباح الخفش، ومسؤولة اللجنة الإعلامية بالاتحاد، وسام الريس، وبحضور كوكبة من النساء الفلسطينيات والعرب، والمناصرين للقضية الفلسطينية.
وأكدت الريس أن الاتحاد العام للمراة الفلسطينية، ومعه الشعب الفلسطيني بأسره، يدين القرار الأمريكي، مشددة على أنه يعيد  للأذهان ما فعله وعد بلفور المشؤوم، قبل مائة عام، والذي أعطى من لا يملك لمن لا يستحق.
وقالت: "يدين الاتحاد هذا التصرف غير المسؤول، ويؤكد أن الولايات المتحدة أسفرت تمامًا عن وجهها المنحاز إلى جانب العدو الصهويني، وبذلك نفت صفتها كراعي لعملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وأصبحت طرفًا في الصراع وهذا سيدمر أي أمل في تسوية سلمية في المستقبل".
وطالبت الريس القيادة الفلسطينية، خلال بيانٍ ألقته نيابة عن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بضرورة الإسراع بإتمام المصالحة الفلسطينية لكي يكون الشعب الفلسطيني صفاً واحداً لمواجهة المؤامرات التي تحاك ضده، وقالت: "المقاومة بكافة أشكالها هي السبيل الوحيد لتحقيق أهدافنا الوطنية".
من جانبها، طالبت عضو الجبهة الوطنية لنساء مصر، خلال بيانٍ ألقته تنديداً بالقرار الأمريكي، بقطع العلاقات مع إسرائيل، مؤكدة أن الشعب المصري، والشعب العربي بأسره يرفض هذا القرار.
وخلصت للقول: "عاش كفاح الشعب الفلسطيني، والشعوب العربية، لاسترداد دولة فلسطين، على كامل التراب الفلسطيني، وعاصمتها القدس العربية، رغم أنف أمريكا والصهيوينة".