غداً الأحد.. أجواء غير مستقرة واحتمال سقوط أمطار


آخر تحديث: November 25, 2017, 5:21 pm


أحوال البلاد

تشهد الأراضي الفلسطينية حالة من عدم الاستقرار الجوي، مع تساقط زخات من الأمطار على بعض المناطق، وذلك لتواجد حوض علوي بارد في الطبقات العليا.

وأفاد مصدر صحفي نقلا عن  مدير موقع "طقس فلسطين" أيمن المصري، بأن بيانات النماذج العددية تشير غداً الأحد إلى حالة من عدم الاستقرار الجوي محدودة التأثير، متوقعاً أن تسقط بعض الأمطار على بعض المناطق، بالتزامن مع تمدد سطحي لمنخفض جوي من جنوب شرق البلاد.

وأضاف، أن الحالة الجوية ستتركز جنوب الضفة الغربية وقطاع غزة، لافتاً أن الخرائط الجوية حتى تاريخ 5/12/2017 لا قدوم أي منخفضات جوية

وأوضح موقع فلسطين، أنه يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة نهار الأحد ، لتبقى الأجواء في الجبال باردة نسبياً نهاراً وباردة ليلاً، في حين تكون البرودة أقل في المناطق المنخفضة بطبيعة الحال، وتتشكل السحب على ارتفاعات منخفضة ومتوسطة في مناطق واسعة من البلاد ، لتكون الأجواء غائمة جزئياً في معظم المناطق وغائمة كلياً في بعض المناطق الجنوبية .

أما يوم الاثنين، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

وتابع: يطرأ ارتفاع محدود يوم الثلاثاء ولكن مع بقاء الأجواء باردة نسبياً بوجه عام، مع فرصة لامتداد بعض الزخات المطرية على أقصى السواحل الشمالية .