جولة «شاعر المليون» انطلقت في الرياض بعد الكويت


آخر تحديث: November 14, 2017, 2:12 am


أحوال البلاد

 

بعد اختتام محطتها الثانية في الكويت، بدأت لجنة تحكيم الموسم الثامن من برنامج «شاعر المليون» استقبال المئات من الشعراء في المملكة العربية السعودية في فندق الفيصلية في العاصمة الرياض. وتستمر هذه المقابلات حتى ١٥ من الشهر الحالي. وتعتبر جولة لجنة التحكيم في السعودية من أهم جولات شاعر المليون بالنظر إلى التاريخ الثقافي الشعري المعروف لأبناء السعودية والإمكانات الشعرية الفريدة التي يمتازون بها، وأثبت شعراء السعودية على مدى المواسم الماضية حضورهم القوي في كل المراحل.

وشهد اليوم الأول (السبت الماضي) تقدم عدد كبير من الشعراء المتميزين، وقد بدا واضحاً للجنة التحكيم أن المستوى الشعري للمتقدمين كان مرتفعاً في شكل واضح، ما يؤكد أن البرنامج أحدث تغييراً عميقاً وكبيراً في مستوى الشعراء بعامة، عبر مختلف مراحلهم العمرية.

بعد سبعة مواسم، استطاع «شاعر المليون»، أن يصبح مدرسة في الشعر النبطي، فكل شخص شارك فيه قدّم بصمته المتميزة، واستفاد من الخبرات المتراكمة على مدار المواسم السابقة.

ومن جهة ثانية، شهدت جولة الكويت منافسات قوية وأداء فاق توقعات الجميع وسط حضور كبير من الشعراء الكويتيين ومن جنسيات عربية متعددة. وتجاوزت نسبة الشعراء المجازين النسب المتوقعة من اللجنة، التي منحت البطاقة الذهبية لثلاثة شعراء تميزوا بأدائهم الشعري وحضورهم القوي.