حزب الله يمتلك 100 الف صاروخ موجه نحو اسرائيل


آخر تحديث: October 12, 2017, 3:20 pm


أحوال البلاد

نشر الكاتب الإسرائيلي عامي دور أون على موقع News1 الإسرائيلي، اليوم الخميس، تحليلا لتصريحات وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان حول الحرب القادمة واعتباره أن الجهة السورية واللبنانية جبهة واحدة.

إذا ما صحت تحذيرات وزير جيش الاحتلال -كما قال الكاتب- التي أدلى بها خلال استقباله للجنود في مظلة وزارة الجيش، الخاصة بعيد العرش التي قال الوزير فيها إن الحرب القادمة التي ستندلع في الشمال لن تكون على جبهة واحدة بل على جبهتين بالتوازي "سوريا ولبنان" وسيشترك فيها ضدنا حزب الله والنظام السوري والجيش اللبناني الذي فقد استقلاليته وتحول الى جزء عضوي من منظومة حزب الله.

"هذا السيناريو الذي يتهيأ له جيش الاحتلال كما وعدنا ليبرمان" يجعلنا نفترض أن إسرائيل ستتحول الى هدف للصواريخ التي ستنهال عليها بكميات مختلفة عن كل ما عرفته في السابق، كذلك فإن إخلاء السكان سيطال وسط دولة الاحتلال والتي يسميها الاحتلال منطقة جوش دان.

هذه المرة لن تستطيع منظومة القبة الحديدة أن تمنع وصول هذه الصواريخ بحسب الكاتب الإسرائيلي."لا نفشي سرا عندما نقول أن الاستخبارات الإسرائيلية تدرك أن أساس قوة حزب الله تتركز في كمية الصواريخ التي استطاع مراكمتها منذ العام 2000".