3 بذور طبيعية تقضي على "الكرش".. تعرّف إليها


آخر تحديث: September 25, 2017, 2:05 pm


أحوال البلاد

قد يعاني بعض الأشخاص من الوزن الزائد، وفي هذه الحالة لا بد من اتباع نظام غذائي محدود السعرات. وبالفعل قد يستجيب الجسم ويفقد جزءًا من الوزن، ولكن تبقى مشكلة تراكم الدهون في مناطق محددة مثل البطن هي المشكلة الأكبر.

صحيح أن تراكم الدهون في منطقة محددة يحتاج إلى ممارسة الرياضة، ولكن هذا الطريق وحده ربما لا يأتي بالنتيجة السريعة التي تتمناها، لذا يجب اتباع خطوة أخرى مساعدة للريجيم وللرياضة، تدفع الجسم نحو الاستجابة وتفتيت الدهون وتحويلها إلى طاقة.

وتتمثل هذه الخطوة في إدراج 3 بذور طبيعية في النظام اليومي، سواء بإضافتها للأكلات أو تناولها على شكل مشروب حارق للدهون، والبذور الثلاث هي الشمر، والشيا، والكتان.

وتتميز البذور الثلاث باحتوائها على نسبة من الألياف تساعد على الهضم والشعور بالشبع، كما أن هناك دراسات عديدة أثبتت تأثيرها المباشر على عملية الأيض وحرق الدهون، من ثم تعد هذه البذور بمثابة أداة دفع للجسم وتجبره على حرق السعرات الحرارية بدلًا من تخزينها.

وهناك عدة طرق لتناول البذور الثلاث، ولكن أفضلها هي المشروبات غير المحلاة، فيمكن خلط هذه البذور بعد غمسها في الماء مع الليمون أو القرفة أو الزنجبيل، أو أي مكونات أخرى تزيد من فاعليتها لتأتي بنتيجة واضحة في وقت قصير.