الإمارات تطلق مبادرة "محمد بن راشد للازدهار العالمي"


آخر تحديث: September 24, 2017, 2:36 pm


أحوال البلاد

أطلق وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي مبادرة "محمد بن راشد للازدهار العالمي" خلال ندوة حول الابتكار والتكنولوجيا عقدت في نيويورك على هامش الدورة الـ72 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي إن "مبادرة الشيخ محمد بن راشد للازدهار العالمي هي هدية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى العالم لتحفيز الابتكارات الصناعية التي تخدم الإنسانية وتساهم في بناء الازدهار الاقتصادي العالمي".

 

التنمية المستدامة

وتضم المبادرة كلا من "جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي" و"تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين" حيث تكرم جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي الشركات الصناعية التي تساهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. ويركز تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين على توفير الحلول العملية للتحديات العالمية الملحة وذلك باستخدام الابتكار التعاوني عبر شبكة الإنترنت.

 

بيئة مبتكرة

وستجمع مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي كبرى الشركات الصناعية والشركات الناشئة ورواد الأعمال والحكومات والمنظمات غير الحكومية ضمن بيئة مبتكرة تشجع على التعاون المثمر وإقامة الشراكات وتتيح لكافة الجهات ذات العلاقة في المجتمعات الاضطلاع بدور أساسي في بناء الازدهار العالمي.

 

وسترتكز المبادرة على شبكة إلكترونية تتيح للمبتكرين الصناعيين فرصة توظيف القدرات الحاسوبية والبشرية والرقمية لإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها عالمنا اليوم مما يمهد الطريق لشراكات جديدة وايجاد فرص العمل ويساهم في تحقيق النمو الاقتصادي.

 

مساهمات إيجابية

وكان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد اطلق "جائزة الشيخ محمد بن راشد للازدهار العالمي" بمناسبة انعقاد القمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي لما للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من مساهمات إيجابية في حياة أكثر من 130 مليون شخص عبر 116 دولة من خلال قيادته لأكثر من 1400 مبادرة عالمية وتقديراً لدور الشيخ محمد بن راشد في تحويل دولة الإمارات إلى مجتمع من المبتكرين يتخذ من السعادة والإيجابية مقياساً للازدهار.