مرض مصاب به 40 مليون شخص في العالم.. فاحذروه


آخر تحديث: August 12, 2017, 10:55 am


أحوال البلاد

تعد هشاشة العظام من الأمراض الخطيرة التي أصيب بها عدد كبير على في عدة دول، فبحسب المعاهد الوطنية للصحة، هناك ما يقارب من 40 مليون مريض في العالم يعانون منه أغلبهم من النساء بسبب اضطراب هرمون الاستروجين، فعند التقدم في العمر يحدث فقدان العظام، ولكن هناك عدة طرق للوقاية منه.

وأشار الباحثون في جامعة "هوبكنز جونز" إلى أن هشاشة العظام بدرجات متفاوتة يمكن أن تؤدي الى حدوث كسور، وأن 50 بالمائة من النساء بعمر 50 عاماً عرضة أكثر من الرجال للكسور في عظامهن، لذلك يقدم لكم الأطباء في جامعة "هوبكنز جونز" نصائح للحماية من هشاشة العظام والتقليل من نسبة حدوثها.

-تناول الطعام الصحي: للتغذية دور هام في الحفاظ على صحة الجسم والعظام لذلك يفضل الأكثر من تناول كمية كبيرة من الأغذية التي تحتوي على عنصر الكالسيوم وفيتامين "د" لتكوين عظام قوية وصحية، ومنها الحليب ومنتجات الألبان والخضروات أو تعويض ذلك بالمكملات الغذائية والبروتين.

-التمارين الرياضية: يوصي الخبراء بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد في الحفاظ على صحة العظام وتقويتها ويفضل المشي لا يقل عن ساعة يومياً.

-الابتعاد عن التدخين والكحوليات: أثبتت الدراسات الطبية أن المدخنين ومتناولي الكحوليات أكثر عرضة للإصابة بأمراض هشاشة العظام من غيرهم، وذلك لاحتواء تلك العناصر على مكونات تؤدي إلى تآكل العظام وضعفها. وينصح الأطباء بإجراء بعض التغييرات الجيدة في نمط حياتك بما في ذلك الحفاظ على وزن صحي.