بالصور.. الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب تعقد مؤتمراً صحفياً حول دعم نضال الشعب الفلسطيني


آخر تحديث: August 2, 2017, 10:59 am


أحوال البلاد

القاهرة / أحوال البلاد- 2/8/2017-  عقدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، ظهر اليوم الثلاثاء، 1 أغسطس، مؤتمراً صحفياً حول دعم نضال الشعب الفلسطيني المشروع للدفاع عن مقدساته الدينية وحقوقه الوطنية المتمثلة في حق العودة، وحق تقرير المصير، وإقامة دولته ذات السيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني.
وشارك في المؤتمر الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، عبد اللطيف بوعشرين، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكى، ورئيس إدارة فلسطين والأراضى العربية المحتلة بجامعة الدول العربية، الدكتور سعيد أبو على، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والوطنية فلسطينياً وعربياً. 
ودعا عباس زكي كافة المؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وأبناء القدس خاصة، كما دعا إلى تقديم الدعم المادي لمساندة المرابطين في القدس المدافعين عن شرف الأمة.  
وأجمع المتحدثون على ضرورة توحيد الجهود الفلسطينية والعربية لخدمة القضية الفلسطينية، ودعم القدس وحمايتها وكافة المقدسات من همجية الاحتلال المتغطرس على أرض فلسطين.
وأعقب المؤتمر قيام وفد من الأمانة العامة؛ بالتوجه إلى مقري الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بالقاهرة، لتسليم مذكرتين للأمينين العامين لهما، مطالبين كليهما بضرورة الوقوف على مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية.