الهند تخطط لحظر السيارات ذاتية القيادة حرصا على العمالة البشرية


آخر تحديث: July 25, 2017, 5:05 pm


أحوال البلاد

مع بدء اختبار السيارات ذاتية القيادة فى كل مكان من الولايات المتحدة إلى كوريا الجنوبية وألمانيا إلى أستراليا، كشف تقارير اليوم أن الهند بصدد التخلى عن مواكبة دول العالم فى مجال السيارات ذاتية القيادة، إذ صرح "نيتين جادكارى" وزير النقل والطرق السريعة الهندى للصحفيين أن الهند لن تسمح بوجود السيارات بدون سائق.

 

ولم تكن هذه التصريحات انعكاسا لبعض المخاوف المتعلقة بالسلامة، وبدلا من ذلك، فإن رفض الوزير للسيارات ذاتية القيادة يرجع إلى الخوف على العمالة البشرية.

 

وقال جادكارى: "لن نسمح بأى تكنولوجيا تقضى على الوظائف، ففى بلد تعانى من البطالة، لا يمكن أن يكون لديك تكنولوجيا تنهى مهام الناس".

 

واستطرد قائلا إنه بينما كانت الهند تقتصر بالفعل على نحو 22 ألف سائق تجارى، فإن الحكومة تعمل على فتح عدد من مرافق التدريب فى جميع أنحاء البلاد من أجل الحصول على 5 آلاف سائق أكثر على الطريق خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

ومع ذلك ووفقا لبيانات أدلى بها الرئيس التنفيذى لشركة أوبر السابق "ترافيس كالانيك" والرئيس التنفيذى لشركة جوجل "ساندر بيتشاى" فالهند من غير المرجح أن تحصل على السيارات الذاتية فى أى وقت قريب، فالطرق العشوائية وحركة المرور الفوضوية فى أجزاء من البلاد تجعل من الصعب إدخال تكنولوجيا السيارات بدون سائق على الطرق.

 

لكن تحاول الشركة الهندية تاتا إلكشسى التغلب على جميع هذه المشاكل عن طريق اختبار السيارات ذاتية القيادة التى تناسب الطرق وحركة المرور فى الهند.