حيلة بسيطة بربطات الشعر.. للتعامل مع الأطفال الأشقياء!


آخر تحديث: May 19, 2017, 8:09 pm


أحوال البلاد

تفقد العديد من الأمهات القدرة على السيطرة على أنفسهن عند تصرف أطفالهن الأشقياء بطريقة غير لائقة، ويقدمن على تصرفات أو يتلفظن بكلمات وعبارات يندمن عليها في وقت لاحق.

إلا أن سيدة بريطانية وجدت حلاً مناسباً للحفاظ على هدوء أعصابها، عندما يتصرف أطفالها بشكل سيء، حيث تقول كيلي وهي أم لثلاثة أطفالها إنها فوجئت بالعبارات التي توجهها لأبنائها عندما يسيطر عليها الغضب، وقررت أنها يجب أن تجد وسيلة للسيطرة على مزاجها الحاد، وتوصلت أخيراً إلى الحل باستخدام ربطات الشعر المطاطية.

وكتبت كيلي: "كان هدفي هو الحديث إلى طفالي بنفس مستوى الاحترام الذي أستخدمه عند الحديث مع زوجي، ولكن ابنتي الوسطى كانت تثير غضبي واتحدث معها بطريقة غير لائقة".

وبحثت كيلي عن طريقة مناسبة للتعامل مع غضبها من أطفالها، ووجدت ضالتها في خدعة بسيطة تستخدم فيها خمس ربطات شعر مطاطية، حيث تضعها حول معصم إحدى يديها، وعندما تجد أنها تتعامل مع أطفالها بطريقة لا تحبها، تنقل إحداها إلى اليد الأخرى.

وتقول كيلي "عندما يستيقظ أطفالك في الصباح ضعي الربطات حول ذراعك، وعندما تفقدين أعصابك نتيجة تصرفاتهم السلبية انقلي إحداها إلى الذراع الأخرى، ولكن هدفك في آخر اليوم يجب أن يكون إعادة جميع ربطات الشعر إلى الذراع الأصلية".

وأوضحت كيلي أن تحقيق ذلك يكون عبر فعل 5 أشياء إيجابية، مقابل المواقف السلبية الخمسة التي واجهت أطفالها خلالها، وذلك بهدف إعادة الصلة الإيجابية مع الأطفال، وبناء علاقة صحية معهم. فمقابل كل ردة فعل سلبية من الأم، هناك حاجة إلى فعل إيجابي مثل العناق أو اللعب مع الأطفال ونحو ذلك.

وأكدت كيلي أن هذه الطريقة ناجحة في معظم الأوقات، حيث ساعدتها في السيطرة على أعصابها، وأصبحت أكثر هدوءاً بالتعامل مع أطفالها.