الإثنين في بئر السبع: تظاهرة احتجاجية ضد هدم المنازل بسعوة


آخر تحديث: May 18, 2017, 11:07 am


أحوال البلاد

قررت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب تنظيم تظاهرة احتجاجية ضد سياسة هدم البيوت المستمرة في منطقة النقب، وذلك يوم الإثنين القادم 22/5/2017 الساعة العاشرة والنصف صباحا قبالة المكاتب الحكومية في بئر السبع.

جاء هذا القرار في أعقاب هدم السلطات 8 مساكن مواطنين في قرية سعوة مسلوبة الاعتراف أواخر الأسبوع الماضي.

وعقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعها الدوري في القرية لبحث سبل تعزيز صمود الأهالي والوقوف معهم ضد محاولات التهجير والاقتلاع المستمرة.

وأقرت اللجنة في نهاية اللقاء عدة خطوات إلى جانب تنظيم التظاهرة الاحتجاجية ضد سياسة هدم البيوت المستمرة في منطقة النقب، منها تنظيم اعتصام شعبي كبير أمام مكاتب ما يسمى 'سلطة توطين البدو' في بئر السبع لينتهي هذا الاعتصام بمظاهرة قطرية، وذلك بعد شهر رمضان المبارك، وسيعلن لاحقا عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذا النشاط الشعبي الضخم ضد الممارسات العنصرية التي تنفذها السلطات بشكل يومي ضد العرب الفلسطينيين في النقب.

وأقرت اللجنة كذلك عدة خطوات عملية للتواصل مع المنظمات والهيئات الدولية وسفارات الدول الأجنبية لاطلاعها على مجريات الأمور في منطقة النقب من سياسة عنصرية ممنهجة ومنظمة لحكومة إسرائيل ضد أهالي النقب من هدم للبيوت ومحاولات تهجير يومية وحرث للأراضي الزراعية وتضييق في جميع مناحي الحياة.

وختمت لجنة التوجيه باتخاذ عدة خطوات عملية لتعزيز صمود أهالي قرية سعوة سيتم تنفيذها في هذه الأيام بالتنسيق مع اللجنة المحلية في القرية.