قمة الدوري القطري تفتقد هدافي البطولة


آخر تحديث: January 12, 2017, 1:08 am


أحوال البلاد

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في دولة قطر، مباراة القمة بين السد ولخويا والتي ستقام مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في إطار مباريات الأسبوع الـ 16 من دوري النجوم القطري.
 
وسوف تشهد هذه المباراة غياب اثنين من النجوم الكبار، وهما هدافي بطولة الدوري القطري حتى الآن بواقع هداف من كل فريق، حيث سيغيب عن السد نجمه الجزائري بغداد بونجاح ثاني هدافي الدوري برصيد 16 هدفا، ونفس الأمر بالنسبة فريق لخويا والذي سيغيب عنه هدافه الأول المغربي يوسف العربي والذي يتصدر المسابقة برصيد 17 هدفا.
 
كما سيغيب عن المباراة أيضا المحترف التونسي يوسف المساكني والذي يلعب في تشكيلة لخويا، وهو من العناصر المهمة جدا في تشكيلة فريق لخويا ويعول عليه الجزائري جمال بلماضي خلال الكثير في المباريات.
 
ويعود سبب غياب النجمين التونسي والمغربي عن تشكيلة فريق لخويا، بسبب تواجدهما في أمم أفريقيا والتي سوف تنطلق بالجابون اعتبارا من يوم 14 يناير/كانون ثان الجاري .
 
وبلا شك، سوف يتأثر الفريقان بغيابهما وإن كان تأثير السد هو الأكبر حيث أثبتت المباريات السابقة في البطولة القطرية مدى احتياج فريق السد لوجود بونجاح معه في الدوري، في المقابل سيكون التأثير أقل في لخويا لوجود عدد كبير من اللاعبين في تشكيلته.
 
وربما يكون غياب هؤلاء النجوم بمثابة فرصة ذهبية أمام اللاعبين البدلاء لإثبات وجودهم وحجز أماكن لهم في التشكيلة، وهذا الأمر يمثل قمة التحدي عند نجوم الفريقين والكل ينتظر ماذا سيقدم السد ولخويا بدون بونجاح والمساكني والعربي.