باريس سان جيرمان يبلغ نصف نهائي كأس الرابطة


آخر تحديث: January 12, 2017, 1:02 am


أحوال البلاد

واصل فريق باريس سان جيرمان رحلة الدفاع عن لقبه كبطل كأس الرابطة الفرنسية بفوزه على ضيفه ميتز (2-0) مساء الأربعاء، على ملعب "حديقة الأمراء، في مباراة الدور ربع النهائي للبطولة.

سجل البرازيلي تياجو سيلفا هدفي فريق العاصمة الفرنسية من رأسيتين قويتين من ركنيتين نفذهما دي ماريا في الدقيقتين (27 و72)، ليرفع رصيده إلى 5 اهداف هذا الموسم مع باريس سان جيرمان.

 

وأكمل الفريق الباريسي عقد الدور نصف النهائي من البطولة ليلحق بفرق موناكو وبوردو ونانسي الذين أطاحوا بفرق نانت وسوشو وجانجون، في الدور ربع النهائي للبطولة.

جاء الشوط الأول من جانب واحد، حيث استحوذ أصحاب الارض على الكرة بنسبة بلغت 78 بالمئة مقابل 22 بالمئة للضيوف.

وسدد لاعبو باريس سان جيرمان 13 تسديدة بينهم 4 على المرمى، اثنتين من كافاني وواحدة من نكونكو وآخرى من دي ماريا، تصدى لهم حارس ميتز المتألق أوبرهوسير، بينما تكفل قائم مرماه بالتصدي لتسديدة دي ماريا في الدقيقة 8.

على الجانب الاخر لم يشكل هجوم ميتز أي تهديد باستثناء تسديدة وحيدة على مرمى اريولا من لاعب ميتز موليت في الدقيقة 26.

وجاء هدف التقدم لفريق العاصمة من ركنية نفذها دي ماريا على رأس تياجو سيلفا لتتهادى داخل شباك أوبرهوسير في الدقيقة 27، وفشل إنكونكو في اضافة الهدف الثاني بعدما تصدى حارس ميتز لتسديدته لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، واصل كافاني مسلسل إهدار الفرص أمام مرمى ميتز بعد أن سدد كرة قوية بجوار القائم، بينما تصدى أوبرهوسير لمحاولة آخرى.

وعلى طريقة الهدف الأول جاء الهدف الثاني من ركنية نفذها دي ماريا بالتخصص لزميله نجم اللقاء تياجو سيلفا الذي أحرز هدفه الثاني برأسية قوية سكنت شباك مرمى ميتز في الدقيقة 72.

وشارك الإيطالي تياجو موتا بدلا من مواطنه ماركو فيراتي، بينما دفع مدرب ميتز بالبديل نازيز على حساب نجويتي في الدقيقة 77، قبل أن يدفع ايمري بتبديله الثاني بمشاركة الفرنسي بليز ماتويدي على حساب كافاني في الدقيقة 80.

وأهدر دي ماريا فرصة إضافة الهدف الثالث لأصحاب الارض بتسديدة مرت بجوار القائم، وواصل لاعبو باريس سان جيرمان ضغطهم على الضيوف وأهدر بن عرفة وماتويدي فرصتين لتنتهي المباراة بعدها بفوز باريس سان جيرمان على ميتز (2-0).