شباب الخليل يعلن التحدي أمام العهد عربيًا


آخر تحديث: January 11, 2017, 8:17 pm


أحوال البلاد

يستضيف فريق شباب الخليل الفلسطيني في العاصمة الأردنية عمان نظيره العهد اللبناني في الخامسة مساء غد الخميس على استاد عمان الدولي، وذلك في اياب الدور التمهيدي الثاني لبطولة الأندية العربية لكرة القدم.

وفاز العهد اللبناني في بيروت "1-0" ويكفيه التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهل مباشرة لملاقاة فنجا العُماني، في حين يسعى شباب الخليل للفوز بفارق هدفين للتأهل مباشرة أو الفوز بهدف وحيد ليخضع الفريقان بعد نهاية المباراة مباشرة لركلات الترجيح لتحديد هوية المتأهل.

 

ويتوقع أن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير حيث توجهت اليوم نحو 50 حافلة من مدينة الخليل إلى عمان لمؤازرة فريق شباب الخليل الذي يعتبر صاحب أكبر شعبية جماهيرية في فلسطين.

وأكد أيمن صندوقة المدير الفني لشباب الخليل على جاهزية فريقه للمواجهة، لافتاً إلى أنه تم رصد مكامن القوة والضعف بفريق العهد اللبناني.

ولفت صندوقة بأن شباب الخليل سيلعب بطريقة متوازنة ولن يغامر بالهجوم على حساب الدفاع بغية التسجيل.

وسيفتقد فريق شباب الخليل لخدمات محترفيه في تشيلي، حيث انتظرت البعثة مجيئهم خلال اليومين الماضيين لكن دون فائدة، حيث يشكل غيابهم خسارة كبيرة لفريق شباب الخليل.

وسيستفيد شباب الخليل من عودة نجمه أشرف نعمان الذي غاب عن لقاء الذهاب، وسيشارك في لقاء الغد بعد أن تشافى من الإصابة التي تعرض لها في منطقة الكاحل.

ويتوقع أن يدفع صندوقة بتشكيلة مقاربة لتلك التي ظهرت في مباراة الإياب حيث سيحمي عرين شباب الخليل، الحارس توفيق علي، وسيتولى التغطية الدفاعية هيثم ذيب وعلاء أبو صالح ومؤمن غبارية ويوسف الأشهب.

وسيتولى عمليات البناء الهجومي لدى شباب الخليل عدي خروب وحمد غنايم وعايد جمهور وليث خروب حيث ستقع مهمة مزدوجة على هؤلاء وفي الشقين الدفاعي والهجومي حيث سيعملون على امداد أشرف نعمان وأبو ناهية في خط المقدمة.

في المقابل فان فريق العهد اللبناني قد اختتم تدريباته اليوم على ملعب المباراة، ويعاني من بعض الغيابات.

وتميل الأفضلية لصالح العهد اللبناني صاحب الخبرة الآسيوية والذي يمتلك عناصر قادرة على فرض الأفضلية في المباراة.

ويبرز من فريق العهد حسن بيطار وعباس عطوي وحسين عواضة وطارق العلي والمحترف التونسي يوسف المويهبي.