5 نقاط عليكِ فهمها جيداً للحصول على شعر صحي في الصيف


آخر تحديث: January 11, 2017, 2:06 pm


أحوال البلاد

جاء الصيف .. هناك أنوع شعر مختلفة السميك والمجعد والمنسدل الخ .. ولكن النضال الحقيقي هو الحصول على شعر مرتب وجميل بالتزامن مع الإرتفاع الشديد للرطوبة ودرجات الحرارة .. دعونا نقدم لكم بعض النصائح للحصول على ذلك. 

1 . بغض النظر عن مدى الجهود الدراماتيكية للحصول على شعر هادئ

بمجرد الخروج إلى الهواء الطلق لمدة ساعة فإن شعرك سيحصل على ضربة شمس ورطوبه جافة، لتجنب ذلك يمكنك تقسيم شعرك إلى خمس أقسام قبل رشه بالمثبت استراتيجياً في جميع أنحاء رأسك كما يقول مصفف شعر مارك تاونسند.
 

2-  غسل الشعر مرتين فى الأسبوع
 
تلجأ معظم النساء إلى غسل الشعر كثيرًا، والمشكلة أن هذا الأمر يسبب قدرًا من الضرر للشعر، إذ تعمل الشامبوهات المستخدمة فى غسيل الشعر على إزالة الزيوت المغذية لشعرك، بنفس القدر الذى تعمل به على إزالة الأوساخ، لهذا عليك محاولة التقليل من غسيل شعرك حتى لا يفقد قوته وحيويته.
 

3 -  قص أطراف الشعر الزائدة
 
عليك الاهتمام بالتخلص من الأجزاء الضعيفة من شعرك، لهذا عليك الحرص على قص أطراف الشعر الزائدة، ليبدو أكثر صحة وجمالاً، كما عليك البحث عن القصة اللازمة لخصل شعرك الداخلية بحيث يبدو أكبر حجمًا. 
 

4-  تجنب تسريح الشعر وهو رطب
 
الشعر الرطب أكثر تعرّضًا للكسر والتقصف، وتسريح شعرك بالفرشاة أكثر من اللازم سيكون سببًا مباشرًا فى تقصّفه أيضًا، ربما تقوم هذه الفرش بتوزيع الزيوت فى جميع أنحاء شعرك لجعله أكثر ليونة وألمع، ولكن كثرة استخدامها تنعكس بالسلب على صحة الشعر.
 

5-  تناول الطعام الصحى
 
البوابة الرئيسية لصحة وجمال أى جزء من أجزاء الجسم أو عنصر من عناصر الإطلالة تمر عبر النظام الغذائى، إذ إن الطعام الصحى هو الطريق الأكثر سهولة وأمانًا للحصول على شعر صحى، ولهذا يجب أن يحتوى نظامك الغذائى على الخضروات والفواكه والزيوت وجوز الهند والقمح، إضافة إلى اللحوم والأسماك التى تحتوى على الفيتامينات اللازمة للشعر وصحته.