علاج حروق الجلد فى المنزل بوصفات طبيعية


آخر تحديث: January 11, 2017, 2:01 pm


أحوال البلاد

على الرغم أنني أحب دخول المطبخ كثيرا وماهرة في إعداد كثير من وصفات الطبخ المختلفة إلا انني أخاف جداً من الإصابة بالحروق المختلفة. تطاير بعض نقاط الزيت على يديك أثناء تحمير البطاطس كفيل أن يجعلني لا أطيق إعداد الطعام مرة أخرى. ترى ما هو علاج الحروق في المنزل؟ بالتاكيد هناك الكثير من الوصفات التي يمكنك الاستعانة بها لعلاج الحروق في ثوان معددة.

زيت الألوفيرا:

 يعد زيت الألوفيرا من الأشياء البسيطة التي يمكنها بسهولة علاج حروق المنزل، فزيت الألوفيرا يعمل على تهدئة الألم الناتج عن الحرق، كما أنه يحد من التورم والألتهاب ويساعد على تجدد الأنسجة.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يعتبر من أقوي طرق علاج الحروق في المنزل ، فهو يعمل على التخفيف من الالم، كما انه يحتوي على فيتامين E، وكثير من الاحماض الدهنية المضادة للفطريات والبكتيريا.

مستخلص الفانيلا:

يعد مستخلص الفانيلا أحد الوصفات لعلاج الحروق المنزلية الطفيفة في المنزل. قومي بوضع مستخلص الفانيلا على قطنة ورطبّي بها على مكان الحرق وستشعرين أن الألم يقل تدريجيا.

أكياس الشاي:

هل تعلمين أنه يمكنك استخدام أكياس الشاي كعلاج للحروق المنزلية الخفيفة، فأكياس الشاي تحتوي على حمض التانيك الذي يقلل من ألم الحروق. كل ما عليك فعله هو وضع أكياس الشاي الباردة على مكان الحرق وستلاحظين تلطيفه للألم. إذا كنت ترغبين في تثبيت أكياس الشاي على البشرة يمكنك تثبيته ببعض الشاي.

الخل:

يعتبر الخل الأبيض من طرق علاج الحروق المنزلية، فهو يحتوي على حامض الخليك الذي يساعد في تخفيف الحكة والألم الناتج عن الحروق. ضعي قليل من الخل الأبيض على قطعة قماش قطنية ومرريها على مكان الحرق.

العسل الأبيض:

العسل الأبيض من أفضل طرق علاج الحروق. هل تعلمين لماذا؟ لأنه يعتبرمن أقوى المضادات الحيوية التي تمنع تلوث الحرق أو انتشار العدوى فيه، كما أنه يعمل كمرطب طبيعي يخفف من الألم الناتج عن الحروق، ويساعد على شفاء الجلد سريعا.

معجون الأسنان:

معجون الأسنان يعتبر من الأشياء السحرية المعالجة للحروق والموجودة في المنزل، فعند لمسك لأحد الأشياء الساخنة للغاية، قومي بتمرير الماء البارد على مكان الحرق وجففيه بمنشفة ثم ضعي معجون الأسنان، ستلاحظين اختفاء الألم على الفور.