الشيحي يبحث التعاون العلمي مع نظيره الجنوب سوداني


آخر تحديث: January 10, 2017, 3:37 pm


أحوال البلاد

استقبل الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالى والبحث العلمي مساء أمس يين لام أورال وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان، وشوت ألير دينق الملحق الثقافي بسفارة جنوب السودان بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد الوزير خلال اللقاء حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمى والتعليمى مع جنوب السودان، واستعداد الوزارة لتقديم كافة التيسيرات اللازمة لطلاب جنوب السودان للدراسة في الجامعات المصرية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، واستيعاب أكبر عدد من هؤلاء الطلاب للدراسة بالجامعات المصرية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين مصر وجنوب السودان، خاصة فى مجال زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة سنويا لطلاب جنوب السودان وإتاحة الفرصة أمامهم للتدريب العملي والميداني بكليات الطب والهندسة بالجامعات المصرية، وتيسير إجراءات الدراسة لطلاب الدراسات العليا، وكذلك فقد تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم مشترك بهدف  توسيع مجالات التعاون البحثية والعلمية فيما يخص المياه والزراعة.

من جانبه عبر الوزير السوداني عن شكره لمصر لما تقدمه من دعم لحكومة جنوب السودان وتطلعه للاستفادة من الخبرات العلمية المصرية في تحقيق النهضة في مجال التعليم العالي بجنوب السودان.