الأنشطة السياحية بجانب أكبر بحيرة بركانية بالعالم في اندونيسيا


آخر تحديث: January 8, 2017, 10:52 pm


أحوال البلاد

تتميز الأراضي الاندونيسية بوجود أكبر بحيرة بركانية بالعالم هي بحيرة توبا في جنوب شرق آسيا تبلع حوالي 100 كيلو متر طولًا و30 كيلو متر عرضًا أما العمق يصل إلى حوالي 505 مترًا تقع البحيرة في الجزء الشمالي من جزيرة سومطرة التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 900 متر تقريبًا تعد البحرة من البحيرات الرابطة في فوهة أكبر بركان بالعالم يعتقد أنه نشأ عن إنفجار بركاني كبير تبعد البحيرة مسافة 3 ساعات بالضبط عن مدينة ميدان مدينة السحر والجمال والتنوع الثقافي أما البحيرة فهي تقع داخل جزيرة ساموسيرا من أجمل الجزر الاندونيسية التي يقصدها عدد كبير من السياح هي جزيرة بركانية تشكلت بسبب الثورات البركانية قبل 75000 عام متصلة بالكالديرا هو برزخ صغير تحتوي الجزيرة على عدد من الأماكن السياحية المميزة والمطاعم الفاخرة هي مكان مميز لعشاق ثقافة الباتاكية تتركز الأماكن السياحية في بلدة توكتوك الصغيرة .

السياحة بجانب بحيرة توبا في انودنيسيا

يطلق على البحيرة اسم داناو- Danau في التاريخ يقال أن البحيرة تكونت بسبب الانفجار البركاني الهائل قبل 77 ألف عام أدي لمقتل سكان المكان وعرف باسم كارثة توبا، اليوم يفضل السياج زيارة البحيرة بغرض الاستجمام والاسترخاء والقيام بعدد من الأنشطة المميزة في المنطقة منها رحلات السير والتخييم في المناطق الوعرة وتسلق الجبال حيث أن المنطقة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وأماكن ساحرة كما أن المناخ معتدل يتمتع أهل المكان بكرم الضيافة والترحيب والحفاوة بالضيف يستقبل سكان الباتاك الأفواج السياحية بالموسيقي المحلية ويقدمون العصائر المحلية.

 

بحيرة توبا انودنيسيا

يعد فصل الشتاء هو أفضل الأوقات لزيارة البحيرة وفصل الربيع يكون الجو ما بين البرودة والدفء في الربيع يتوقف هطول الأمطار ولكن في الصيف تزيد درجة الحرارة بشكل كبير ، في هذا الوقت شهر يناير وفبراير تنتشر بالمنطقة العديد من المهرجانات الشعبية والعروض الترويجية وتكون الأسعار منافسة جدًا من أهم الأنشطة التي يستطيع الزوار ممارستها بالبحيرة زيارة منطقة توكتوك Tuktuk هي إحدى المناطق التي تطل على البحيرة يرغب كثير من السياح زيارتها بسبب وجود الأسواق القديمة ومحلات بيع الكتب المستعملة وبيع الإكسسوارات بالطابع الباتاكي ، المنازل فيها على هيئة أكواخ خشبية جميلة .

منطقة توكيوك بالقرب من بحيرة توبا

أجمل الفنادق في منطقة Tuk tuk تطل على بحيرة توبا:

فندق Horas Family Home بالقرب من بحيرة توبا

1- فندق Horas Family Home: من الفنادق الراقية جدًا ملاذ جميل وسط الخضرة الطبيعية يمكن للضيوف الوصول مباشرة لبحيرة توبا يتوفر بيه خدمات الواي فاي ومناطق لتناول الطعام وكافة الأنشطة الفندقية المميزة العنوان (Tuk Tuk, Samosir, 50144 Tuk Tuk, Indonesia).

بيت ضيافة بالقرب من بحيرة توبا

2-بيت Sony Hotel Samosir: من المنازل المميزة بالطراز الخشبي الأنيق توفر إطالة مميزة على بحيرة توبا وكافة الخدمات الفندقية  في بيت ضيافة العنوان ( Kampung Siallagan, Jl. Pindah Raya, 22395 Tuk Tuk, Indonesia).

3-Lekjon Cottage: المنزل الريفي : يتمتع بإطلالة مميزة على بحيرة توبا على بعد 6 دقائق سيرًا على الأقدام من أسواق الفن يقدم كافة الأطباق المحلية والأطباق الغربية وجبة الإفطار مجانًا أيضًا يمكن للضيوف توفير جولات سياحية وأنشجة التجديف وركوب الدراجات من خلال موظفي الفندق غرف الفندق 25 غرفة فقط .

4- Tuk Tuk Timbul Bungalows: من الأماكن القريبة لبحيرة توبا يوجد بيه كافة الخدمات الفندقية وبيه خدمات النقل للمطار ويقدم الأطعمة المحلية وخدمات الترفية وجولات سياحية بالمكان العنوان (Jl. Lingkar Tuk Tuk, Samosir Island, Toba Lake, 22395 Tuk Tuk, Indonesia)

منطقة توموك ثاني أجمل المناطق القريبة من بحيرة توبا ولكن تشتهر المنطقة بتقديم الطعام الاندونيسي التقليدي بجانب عدد من المناطق المحلية والآثار والمعالم القديمة يوجد بها قبر الملك سيدابوتشر من أجمل المطاعم بالمنطقة :

الطعام العبي الاندونيسي بالقرب من بحيرة توبا

1- مطعم Tuktuk Pizzeria Restaurant: يوفر جميع أنواع الأطعمة المحلية والشعبية والمأكولات البحرية بالطعم الأندونيسي المميز جدًا المطعم بالطراز الخشبي التقليدي .

2- مطعم Today’s Cafe: الطراز والشكل التقليدي المميز مع الأطعمة الشعبية على إيقاع الموسيقى الاندونيسية الجميلة .

3- مطعم Bagus Bay Homestay Restaurant: من المطاعم الراقية متخصص في المأكولات البحرية يقدم الروبيان والكابوريا والكلاماري بالطعم الاندونيسي الشهي.

الاسماك الأندونيسية

4- مطعم Jenny’s Restaurant: من المطاعم المميزة تشتهر بتقديم الأسماك بأشكال ومذاقات متنوعة .

تشتهر المنطقة أيضًا بالفنون الشعبية حفلات الرقص التقليدية والموسيقي المحلية يمكن الاستمتاع بذلك عند زيادة متحف توبا أو زيارة المطاعم المنتشرة على طول البحيرة تستمتع بالحفلات والمهرجانات الشعبية ، يوجد أيضًا الشالات وعيون الماء الساخنة في منطقة توكيوك تستطيع على بعد 40 كيلو متر الاستمتاع بعيون المياه الساخنة  والشالات بدرجات حرارة عالية يمكن الاستمتاع بأنشطة الانتقال بين البحيرة بالقوارب ذات المحركات الصغيرة والدراجات الهوائية يمكن الوصول إلى بحيرة توبا عبر الطيران من مدينة ميدان التي تبعد حوالي 4 ساعات وبالطائرة حوالي ربع ساعة   أو بالبر من مدينة بارابات على ضفاف البحيرة بالسيارة 4 ساعات ..

المهرجانات الشعبية في بحيرة توبا

تعد بحيرة توبا من أجمل المناطق السياحية في اندونيسيا لا يفوتك الاستمتاع بالسياحة بداخلها حيث الطبيعة الخلابة مع الأنشطة والمغامرات والاستمتاع بالإقامة بالمنازل الخشبية مع الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية بالطابع والنكهة الاندونيسية و المشاركة في أنطة الفنون الشعبية والمهرجانات التي تقام بالمنطقة الساحرة ..