طريقة صنع طباشير الشعر في المنزل


آخر تحديث: January 8, 2017, 9:40 pm


أحوال البلاد

طباشير الشعر هي صيحة من صيحات الموضةوالتي اصبحت منتشرة إشباعاً لرغبات بعض الفتيات في الحصول على الوان لشعرهن وتكون الواناً مميزة و يتم تغييرها بشكل مستمر ودوري ، وفي نفس الوقت بشكل سهل وبسيط و لا يحتاج إلا الذوق المتميز في اختيار الألوان المناسبة وجعلها في تناغم مع بعضها البعض، ويتوفر بأربعة وعشرين لوناً و له درجات مختلفة، وايضا يتوفر في شكلين إما بشكل دائري كعلب الآي شادو، أو على هيئة أصابع.

طريقة صنع طباشير الشعر

اولا المكونات : احضري 2 ملعقة  كبيرة من الألوان المصبغة + 1/2 ملعقة كبيرة من الصلصال النقي + 1/2 ملعقة كبيرة من الكحول الطبي + 1/2 ملعقة كبيرة من الماء + 1/2 ملعقة كبيرة من النشا + قفازات مطاطية + مريلة + علبة رش فيها ماء + مشط + مجفف شعر كهربائي + مثبت شعر.

 

طريقة العمل  قومي بخلط لون الشعر الجاف مع الصلصال في اناء كبير واخلطي النشا مع الماء في وعاء اخر  ثم ضعيهما داخل المايكروييف حوالي 5 ثوان حتى يصبح الخليط اكثر كثافة وثخانة وان لم يصبح كثيفا يمكنك زيادة المدة حوالي 3 ثواني اخرى , ثم بعد ذلك قومي باضافة الكحول الطبي الى هذه المكونات الجافة واخلطي بشكل جيد جداً باستخدام يديك حيث يجب لبس القفازات الطبية اولا ,ثم قومي باضافة خليط النشا السابق وقلبي المزيج جيدا حتى لا يتكتل ويكون القوام صحيحاً ثم قومي بفرد الخليط الناتج على ورق زبدة مخصص لخبز الماكولات وشكلي العجين كما ترغبين ويجب تركه ليلة كاملة حتى يجف , ثم قومي بتشكيل العجين على هيئة اصابع صغيرة تشبه شكل الطباشير حتى يكون من السهل العمل بها وتلوين الشعر ايضاً .

نصائح قبل الاستخدام
–  اولا ينصح بارتداء قفازات مطاطية لليدين قبل الاستخدام حتى تحافظي على يديكي لانها تؤثر على اليدين .
–  ارتداء ملابس لن تقومي بالخروج بها حتى لا تتسخ بالبقع واختاري ملابس مناسبة للمهمة.
–  عليكِ ارتداء قفازين مطاطيين للحفاظ على يديك وتجهيز فرشاة ناعمة قبل البدء .

تلوين الشعر بالطباشير

في البداية يجب ان تكوني على دراية كافية بماهية الالوان التي تناسب بشرتك وتجعل مظهرك يبدو جديدا وجميلاً ويمكن ايضا اختيار الالوان التي تتناغم مع ملابسك .

–  قومي بتقسيم شعرك الى خصلات صغيرة متساوية  وننصح في حالة ان شعرك لونه غامق ان تقومي بتبليل كل خصله بالماء ولكن ان كان لون شعرك فاتح او اشقر فلا يوجد اي اهمية لبله بالماء .

–  قومي بلف الخصلة حول نفسها وحركي الطباشير باللون الذي ترغبينه عليها او يمكنك تلوينها باكثر من لون كما ترين ماهو مناسب لك او ترغبين , ويكون تلوين الخصلت من اسفل الى الاعلى , وبعد ذلك عليك ان تقومي بتمشيط الخصلات بفرشاة ناعمة حتى تستطيعي التخلص من بقايا الطباشير الناعمة على الشعر .

–  حتى تتمكني من بقاء وتثبيت الالوان على خصلات شعرك مدة زمنية طويلة اولا عليكي ان تجفيفه بالمجفف الكهربائي السيشوار ورشه بعد ذلك بمثبت الشعر ثم قومي بوضع الجل عليه .
–  اذا كنتي ترغبين في عمل ضفيرة فينصح بتلوينها بالوان مختلفة حتى يبرز جمالها وتصبح متميزة اكثر ويفضل تلوين مجموعة من الخصل الرفيعة وبعدها قومي بتنفيذ عمل الضفيرة .
–  اذا كان شعرك غامقا قاتما فان تلوين شعرك بالالوان التي بدرجة الازرق او الزهري والاخضر هي الانسب له , بعكس الشعر الفاتح او الاشقر فان تلوينه بالالوان المتعددة يكون هو الانسب له .
–  اذا كان شعرك طويلا فان التلوين بالخطوط العريضة في اسفله هو الانسب بشكل كبير .

اضرار طباشير الشعر : تتأثر فروة الرأس بأي من المواد الكيميائية المصنوعة منها الطباشير، بغض النظر عما إن كانت جودتها جيدة أم لا ، ولا يمكن تحديد درجة تأثر فروة الرأس الا بعد ان يتم استخدام الطباشير على الشعر بشكل فعلي ، وينصح عند تأثر فروة الرأس بهذه الطباشير فيجب تقديم العلاج المناسب لها بشكل سريع . و بالرغم من اختلاف الصبغات لكن معظمها تتكون من مواد أساسية مثل الأمونيا، وهذه المادة تسبب بشكل رئيسي تساقط الشعر وتلفه، وبالتالي يجب البحث جيداً عن طباشير لا يحتوي  على هذه المادة. يؤثر الطباشير بشكل كبير على الاجنة ، فقد تؤدي الى حدوث تشوهات خلقية قد يصعب علاجها بعد الولادة لذا ينصح باختيار الانواع الاقل احتواءا على الكيماويات .