طريقة التخلص من بثور الوجه


آخر تحديث: January 5, 2017, 8:03 pm


أحوال البلاد

بثور الوجه تعتبر من الظواهر التي تحدث وتنتج بسبب عدم الاعتناء الكافي بالبشرة و بخاصة مع وجود الاجهاد اليومي والذي قد تتعرض له في يومك كثيرا , ويعتبر الاسترخاء نوعاً من العلاج للبثور حيث يسبب الاسترخاء زيادة افراز الاندروفين وينشط الدورة الدموية , لذا يجب الالتزام بتناول الاطعمة التي تكون غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تزيد من تدفق الدم .

تعتبر البثور التي تكون خلف الاذنين علامة على عدم نظافة الشعر فينصح بتنظيف الشعر من الزيوت والاتربة حتى لا يتضررر الجلد.

ايكي ولمس البثور واللعب بها باصابعك اعتقاداً منك بأن هذا يخلصك من المشكلة بل على العكس فان هذا سوف يعقد المسألة كثيراً .

 

وصفات طبيعية لازالة البثور :

1- زيت شجرة الشاي :- من المعروف أن افضل علاجات تساعد في التخلص من البثور هي الزيوت التي تستخرج من الحليب ومن شجرة الشاي , فالمركبات الموجودة في شجرة الشاي تساعد في قتل الجراثيم وتعمل على التخلص من الخلايا الميتة وينصح بعمل تنظيف يومي ثلاث مرات به .

2- حمام البخار : احضري فوطة نظيفة ثم قومي بوضعها في ماء ساخن تستطيعين تحمل درجة حرارتها وضعي الفوطة وهي ساخنة علي وجهك حوالي 10 دقائق و قومي بتركها لفترة مما يعمل على بروز البثور السوداء ومن ثم عليكي بغسل وجهك بماء دافئ , ثم قومي بوضع كريم مرطب فالمسام تكون مفتوحة ودلكي المنطقة التي بها بثور بكحول بشكل لطيف حوالي خمس دقائق .

3- الملح : في البداية قومي بوضع كريم مرطب على الوجه ولكن بشكل بسيط غير مفرط ويفضل التعرض للبخار لتفتيح المسام وبالتالي تحصلين على نتائج أسرع , قومي بمزج ملعقة صغيرة من معجون الاسنان + نصف ملعقة من ملح الطعام وضعي المزيج على وجهك واتركيه حوالي خمسة دقائق ثم قومي بازالة الخليط بفركه بلطف ومن ثم عليكي بغسل وجهك بالماء الدافئ وهذه الطريقة يتم عملها مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع .

4- قشر البرتقال : يعبر البرتقال من الفواكه المفيدة و اللذيذة الطعم ويستخدم ايضاً كنوع من العلاج في التخلص من حب الشباب فقشر البرتقال يحتوي على الريتينول التي تقشر الخلايا الميتة وتزيلها وتقوم بتحفيز انتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد الخلايا مرة اخرى .

5- بياض البيض : اولا قومي بفصل بياض البيض عن الصفار وتاكدي انك قد قمتي بفصلهم جيداً ثم ضعي بياض البيض على وجهك وقومي بتوزيعه باصبعك مع وضع طبقات رقيقة من مناديل خفيفة على المناطق التي يوجد بها بثور ودعيها حت تجف بشكل تام و تصبح ورقة المنديل صلبة وجافة وبعد ذلك قومي بتقشير المنديل واغسلي وجهك بالماء الدافئ ولا تقومي بتجفيفه ودعيه حتى يجف .

6- زيت اللوز : في البداية قومي بتنظيف وجهك واغسليه بماء دافئ حتى يتفتح المسام , وانقعي قطعة قماش مصنوعة من الحرير في زيت الزيتون واللوز معا وقليل من معجون الاسنان ايضا وافركي بلطف وجهك بها وانتظري حوالي خمسة دقائق ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ ويمكنك عمل هذه الطريقة مرتين .

7- الكمادات الدافئة : تعتبر من افضل الطرق بل الأكثر فعالية للتخلص من  مشكلة البثور  و تعمل على تجفيفها بشكل سريع . فقط عليكي ان تقومي بغمر قطعة من القطن او فوطة من القطن في ماء مغلي ثم امسحي وجهك بها , بعد هذه الخطوة التي تعمل تفتيح المسام لديكي اختاري غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك فتحصلين على بشرة نظيفة وينصح باستخدام هذه الطريقة ثلاثة مرات في اليوم .

طرق سريعة للتخلص من البثور
–  الثلج يساعد في ازالة البثور المتهيجة فقط ضعي الثلج في المساء ستجدينها قد زالت في الصباح .
–ينصح بتناول المكملات الغذائية فيتامين B5 لرفع مناعة الجلد .
– قومي بعمل معجون جميل مكون من عصير النعناع المخلوط بالكركم ويوضع كقناع على الوجه مدته ثلاثون دقيقة سيعمل على تصفية الوجه ويعطيه بريقاً .

– قومي بخلط كلا من الخل والملح في اناء ثم قومي بوضع بعضاً منه على يديك وافركي المنطقة التي بها البثور ويمكنك ايضاً أن تقومي باحضار فوطة مبللة في الخليط السابق ودعيها على وجهك مدة خمسة عشر دقيقة .

– احضري ثلاثة ملاعق عسل + ملعقة من القرفة وقومي بوضعها على المنطقة التي بها بثور قبل النوم وقومي بشطفها في الصباح وسترين اختفاء البثور خلال اسبوعين فقط .