كيفية الحصول على اسنان ناصعة البياض


آخر تحديث: January 5, 2017, 8:02 pm


أحوال البلاد

الابتسامة وجمالها هي اول ما يعطي انطباعاً عاماً للانسان فالكثير منا قد يأخذ انطباعات سلبية او ايجابية على حسب مظهر الأسنان وشكلها وحجمها و لونها ومدى تناسقها مع وجه الشخص , وكما هو معروف ومشهور مايطلق عليه ابتسامة هوليوود فقد ادرك مشاهير العالم اهميتها و أنفقوا وبذلوا الكثير من الاموال الطائلة كي يحصلوا عليها وهناك كثير منهم قد اصبح شكلهم مختلفاً بنسبة 180درجة بسبب اهتمامهم بشكل اسنانهم .

وفي السطور القليلة القادمة سوف نذكر مجموعة من الطرق الهامة و مجربة و أثبتت فعاليتها في الحصول على اسناناً بيضاء وجميلة .

1- استخدام ثمار الفروالة
قومي بهرس ثمار الفراولة حتى تصبح معجونا سميكا وقومي بوضعها على الأسنان و دعكها بالفرشاة مثل المعجون جيدا ويتم تركها مدة دقيقتين الى خمس دقائق ثم تغسل الأسنان بعد ذلك بالفرشاة والمعجون العادي ومع تكرار هذه الطريقة سوف تلاحظين النتيجة .

 

2 – استخدام قشور البرتقال
لا ينصح بعصير البرتقال نهائيا ولكن فقط احضري قشر البرتقال ثم قومي بدعك الأسنان بها جيدا وخاصة الطبقة الداخلية منه بشكل جيد ومع تكرار هذا بشكل يومي سوف تلاحظين الفرق خلال اسبوعاً واحداً .

3 – استخدام البيكنج صودا + معجون الأسنان
نضع قليلا من البيكنج الصودا التي تستخدم في الخبيز مع قليلاً من معجون الأسنان حتى تحصلي على معجون يمكنك غسل أسنانك به باستخدام الفرشاة ثم قومي بغسل أسنانك بالماء وستلاحظين مدى الفرق .

4 –استخدام نبات الآراك
يباع نبات  الاراك الزيتوني على هيئة معجون او احيانا نوعا من اللبان (العلكة) وتكون صالحة للاستخدام الآدمي ويعتبر من اهم النباتات بل الافضل والاقوى فى تبييض الاسنان .

5 – استخدام الليمون  + الملح

يتم اضافة ملعقة ملح صغيرة على ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم قومي بمضمضة الفم به واتركيه حوالي خمسة دقائق وقومي بتكرار هذا الأمر بشكل يومي وسترين الفرق .

6 – استخدام  العسل + معجون الأسنان

معروفة قدرة العسل العالية والفعالة في تبييض الاسنان وبخاصة عندما يتم خلطه بمعجون الاسنان العادي و يغسل الاسنان يه بشكل جيد .

7 – استخدام النعناع + الزيت

قومي بفرك اسنانك مع زيت الطعام بشكل يومي وستلاحظين الفرق المدهش .

8 – استخدام السواك

اثبتت الدراسات والتجارب العلمية بان للسواك فواد كبيرة جداً عند استخدام السواك بشكل يومي فهو يمكن الاكتفاء به والاستعاضة به عن المعجون والفرشاة فله دور كبير في تبييض الاسنان , وقد اوصانا به رسولنا الكريم صلوات الله عليه .

9 –  استخدام زيت الزيتون

من المعروف جداً فوائد زيت الزيتون العديدة  قهو مفيد جدا في تغذية وتنعيم الشعر كما يمكن استخدمه ايضاً لتبييض الاسنان وذلك باستخدام قطعة قطن مبللة به وتفرك بها الاسنان وستلاحظين الفرق بعدها .

10 – استخدام الفحم

من الطرق القديمة والشائعة والتي اثبتت فعالية الفحم في تبييض الأسنان عندما تغسلين به أسنانك وذلك بفرك قطعة من الفحم حوالي ثلاثون ثانية على أسنانك ومن ثم تغسلين أسنانك بالفرشة والمعجون ستلاحظين الفرق.

11 – استخدام الموز

أصبحت في الوقت الحاضر من الطرق المعروفة والتي نجحت بالفعل في تبييض الأسنان في مدة زمنية لا تتعدى الأسابيع القليلة وذلك باستخدام قشر الموز , فوجهة نظر أصحابها يرون بأن المعادن المتواجدة في قشرة الموز مسئولة عن التبييض لان الاسنان تقوم بامتصاصها فتصبح بيضاء أكثر .

الموز يعتبر لطيفاً على الأسنان من الطرق الأخرى فهو لا يشترط الفرك والاحتكاك بعكس المنتجات الأخرى وطريقة قشر الموز تستخدم بأخذ قشرة موز واحدة ويتم فرك الجزء الداخلي من القشرة على الأسنان في الفكين السفلي والعلوي حتى تشعرين بأن الأسنان جميعها قد تمت تغطيتها بمعجون الموز الموجود على قشرة الموز وبعد حوالي  دقائق اغسلي أسنانك وسترين الفرق .

قومي بفرك أسنانك بالفرشاة بعد انتهاء مدة العشرة دقائق على ان تكون الفرشاة المستخدمة فرشا جافة  و قومي بتوزيع معجون الموز على جميع أسنانك . يكون الفرك و الدعك باستخدام حرك بشكل دائري بلطف حوالي دقيقة وحتى ثلاث دقائق فهذا يعمل على توصيل المعجون الى جميع الفجوات والشقوق .

بعد هذا قومي بتبليل الفرشاة ونظفي معجون الاسنان بشكل جيد وكامل ويمكنك بعد هذا استخدام المعجون اذا رغبتي .

كل هذه مجرد طرق ربما نالت استحسانا واثبتت نتائجها لدى البعض وربما اخفقت لدى البعض الاخر ولكن ما ننصح به هو الاستمرار والمداومة على نظافة الاسان خاصة بعد تناول الاطعمة وقبل النوم ولو بالمضمضة .